منتدى الربدان

قلبي يحنُّّ لفرقى الأرض ، فهل تحن الأرض لفرقايَ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر-الأرجنتين: هل ينجح شحاتة في تحديه اللاتيني؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
doky260
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 49
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: مصر-الأرجنتين: هل ينجح شحاتة في تحديه اللاتيني؟   الثلاثاء مارس 25, 2008 10:49 pm

نجح المنتخب المصري في الاخلال بالقواعد المتعارف عليها عندما فاز بكأس أمم افريقيا مرتين متتاليتين، والآن يعود حسن شحاتة ليحمل مسؤولية مسح تاريخ الفراعنة السلبي أمام الخصوم القادمين من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخهم الكروي.

وقد لا تحمل اللقاءات السابقة بين المنتخب المصري وأي من منتخبات أمريكا اللاتينية الكثير من الأمل في الظروف العادية، إلا أن المستوى الذي قدمته قافلة "المعلم" في غانا 2008 زرعت في قلوب الجماهير ما هو أكثر من الأمل لمتابعة مباراة جيدة.

ويستعرض موقع robdan.yoo7.comأبرز اللقاءات التي جمعت بين المنتخب المصري ومنافسيه من أمريكا الجنوبية:

وفيما نجح الفراعنة في تحقيق نتائج إيجابية أمام تشيلي في 1952 بالفوز 5-4 خلال الدور الأول من الألعاب الأوليمبية، كانت مواجهة الأرجنتين هي الأولى بين مصر وفريق لاتيني والأسوأ في سجلات النتائج.

الأرجنتين 1928: (6-0)

المواجهة المصرية الأولى مع طرف من أمريكا الجنوبية بفنياتهم والسحر الذي يملكه كل لاعب لاتيني، كان مكان اللقاء بهولندا والحدث هو دورة الألعاب الأوليمبية.

تصدر تشكيل المنتخب المصري مختار التتش والذي قاد الفراعنة لقبل نهائي البطولة قبل توديعها بخسارة كبيرة من الأرجنتين.

كولومبيا 1990: (1-1)

في وجهة نظر الكثيرين فإن مواجهة مصر وكولومبيا الودية كانت أحد أفضل مباريات الفراعنة على المستوى الفني والجمالي.

أقيمت المباراة في أزهى فترات الكرة المصرية التي عاصرت المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الفراعنة وكان اللقاء هو آخر استعدادات أبناء الجوهري قبل مواجهة الطواحين الهولندية في افتتاح المونديال.

وقدم الفراعنة مباراة كبيرة أمام جيل ذهبي في كولومبيا ضم فرانشيسكو ماتورانا وأندريس اسكوبار وكارلوس فالديرما وغيرهم من الأسماء التي تلألأت في سماء إيطاليا ووصلت لدور الـ16 من كأس العالم 1990 قبل الخروج على يدي أسود الكاميرون.

سجل حسام حسن هدف السبق من كرة عائلية صنعها له توأمه إبراهيم قبل أن تعادل كولومبيا النتيجة قبل دقائق من نهاية المباراة بالتعادل الذي لم يكن مر الطعم بسبب حلاوة أداء الفراعنة.

بوليفيا 1999: (2-2)

انتقل الفراعنة إلى المكسيك للمشاركة في كأس العالم للقارات بعد تتويجهم بكأس الأمم الإفريقية في بوركينا فاسو بجيل قاده المخضرم المصري محمود الجوهري ومعه كتيبة تقدمها حسام حسن وحازم إمام وهاني رمزي.

في المواجهة الأولى انتهى لقاء مصر وبوليفيا بهدفين لكل فريق قبل مواجهة المكسيك التي انتصرت على السعودية بخمسة أهداف مقابل هدف في ذات الجولة.

وبالرغم من أن المكسيك تنتمي لأمريكا الشمالية، إلا أن أداءها وفنيات نجومها تؤهلها بشدة للتواجد ضمن المجموعة اللاتينية، خاصة وأنها بالفعل تشارك بصفة منتظمة في "كوبا أمريكا".

وبالعودة للمنتخب، فقد دخل الفراعنة مباراة المكسيك في غياب العديد من نجومه المصابين ليقدم كرة مرتجفة حتى ازداد الأمر سوءا بخروج ياسر رضوان من الملعب مطرودا قبل عشر دقائق على نهاية اللقاء الذي كان يحتاج الفراعنة لنقاطه بشدة .

وعلى عكس المتوقع، انتفض الفراعنة بهدفين عادلوا بهما أصحاب الأرض وسط فرحة جماهيرية عارمة، وكان بطل اللقاء هو أحمد حسن الذي سجل هدف مصر الأول قبل أن يضيف سمير كمونة الهدف الثاني من ركلة حرة هزت شباك جورج كامبوس.

ويربط الجوهري بين استقالة الاتحاد المصري لكرة القدم وقتها برئاسة سمير زاهر - الرئيس الحالي للاتحاد - إلى تلك المباراة التي يروا أنها رفعت طموحات الجماهير إلى مداها قبل تلقي صدمة مباراة السعودية الشهيرة.

أوروجواي 2006 .. (2-0)

لم يكن واضحا على المنتخب المصري في عام 2006 أنه توج باللقب الإفريقي، إذ لم يختف النقد من وسائل الإعلام التي ظلت تهاجم شحاتة بسبب عدم تكوينه لفريق جديد.

وجاءت مباراة أوروجواي لتضيف المزيد من العناء على رأس المعلم بعدما انتهت لصالح الضيوف الذين زاروا الإسكندرية في شهر أغسطس وعادوا منتصرين بهدفين نظيفين.

وتعتبر المباراة هي الهزيمة الثانية للفراعنة عقب الفوز بكأس الأمم الأفريقية والتي استضافتها مصر في مطلع العام الحالي.

أحرز هدفي أوروجواي دييجو جودين بضربة رأس في الدقيقة 68 ، وعبد الظاهر السقا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 83.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر-الأرجنتين: هل ينجح شحاتة في تحديه اللاتيني؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الربدان :: الـركـن الــريــاضــي الــربــدانــي-
انتقل الى: